Síria, Sana, Inglês/Persa/Russo/Espanhol/Francês/Hebraico/Turco

[ad_1]

دمشق-سانا

مناقشة مسودة معايير ومؤشرات الإطار السوري للجودة والتميز في التعليم ما قبل الجامعي ودراسة إمكانية تطبيقها على أرض الواقع للانتقال إلى مرحلة اعتمادها وتعميمها أبرز مرتكزات ورشة العمل التي أقامها المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية.

ويهدف مشروع الإطار السوري للجودة إلى نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التربوية السورية وتطوير معاييرها ومؤشراتها بما يتناسب مع البيئة المحلية، إضافة إلى ربط مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي باحتياجات المجتمع وسوق العمل وتوفير إطار مرجعي لتقييم عمل هذه المؤسسات وتصنيفها وفق معايير الأداء والمقارنة المرجعية مع النماذج العالمية الموثقة ذات العلاقة وتوفير متطلبات التحول الرقمي والتنمية المستدامة.

فيما تهدف الورشة إلى اعتماد أدوات ومعايير لقياس وتقييم أداء المؤسسات التربوية في سورية، بالاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والإقليمية بهذا المجال للوصول إلى تعليم ريادي قائم على التميز من أجل بناء مجتمع يواكب تطورات العصر وتحقيق التميز والتنافسية للخريج السوري وتطوير أداء المعلمين السوريين وبناء المناهج التربوية العصرية وتأمين البنى التحتية اللازمة وبناء الشراكات المجتمعية وإعداد أطر تربوية فاعلة.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني لفت إلى أهمية وضع الإطار السوري الذي يرصد نقاط الضعف ونقاط القوة ويؤسس لوضع قواعد اعتمادية مبيناً أن المخرجات المتوقعة في الإطار تكون أساساً للعمل الميداني التربوي.

مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي أشارت إلى أهمية الورشة لمناقشة المعايير والمؤشرات الرئيسة للجودة ودراسة إمكانية تطبيقها على أرض الواقع في ميدان العمل التربوي.

وعرض رئيس قسم تطوير المناهج في المركز الوطني الدكتور أحمد علي أهداف المشروع ورؤيته ورسالته وخطواته والمعايير ومؤشرات الأداء المقترحة التي تم وضعها من قبل لجنة إعداد الوثيقة، مشيراً إلى ضرورة الاتفاق على آليات دقيقة لقياسها ودراسة مدى إمكانية تطبيقها على أرض الواقع، تمهيداً للانتقال إلى المرحلة النهائية.

وخلال الورشة قُسمَ المشاركون إلى مجموعات عمل ناقشت كل منها مجالاً من مجالات الاستراتيجية التربوية، والقيادة التربوية والحوكمة والموارد المادية والبشرية، والمناهج التربوية، وبناء القدرات، والتدريس، ورضا المستفيدين، والتقويم التربوي، والشراكة المجتمعية، والاستدامة البيئية، والتحسين المستمر بهدف الوصول لمرجع يسهم بتقييم عمل المؤسسة التعليمية.

رحاب علي

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

[ad_2]

Source link

Notícias

Indonésia, Republika, Indonésio

[ad_1] REPUBLIKA.CO.ID, JAKARTA — Direktur Jenderal Bea dan Cukai Kementerian Keuangan Askolani buka suara soal tingginya sanksi administrasi barang impor. Dia menjelaskan besaran sanksi administrasi

Indonésia, Indo Pos, Indonésio

[ad_1] Harianjogja.com, DEPOK—Ombudsman Republik Indonesia (ORI) DIY meminta masyarakat untuk melapor jika menemui tiang-tiang kabel yang tampak semrawut. Laporan-laporan yang datang dari masyarakat ini akan

Hong Kong, South China Morning Post, Inglês

[ad_1] Hong Kong authorities will step up enforcement on illegal ride-hailing services and rogue taxi drivers over the coming Labour Day “golden week” holiday, while

Tailândia, Business Day News, Tailandês

[ad_1] มูลนิธิสุญญตาวิหารเผยหลักสูตรการดับทุกข์สำหรับผู้บริหารระดับสูงรุ่นแรก มีผู้สนใจในช่วงสองอย่างล้นหลาม รองประธานมูลนิธิฯเผยมีทั้งอดีตรัฐมนตรี อดีต สว. และอดีตปลัดกระทรวง สนใจ ชี้หลักสูตรนี้เหมาะกับโลกในยุคปัจจุบัน นายสมชาย เลิศด้วยลาภ รองประธานมูลนิธิสุญญตาวิหาร เปิดเผยว่าด้วยสถานการณ์ปัจจุบันสิ่งที่เกิดขึ้นทั้งในประเทศไทยและในโลก ทั้งปัญหาสังคม ปัญหาเศรษฐกิจ ปัญหาทุกอย่างอีกมากมายที่เกิดขึ้น สำหรับผู้บริหารจะมีการรับรู้และรับผิดชอบมากกว่าบุคคลทั่วไป ทั้งผู้บริหารหน่วยงานภาครัฐ และผู้บริหารหน่วยงานภาคเอกชน โดยทุกข์ที่เกิดขึ้นนั้น เกิดเพราะความรับผิดชอบที่มีต่อตัวเอง หน่วยงานและสังคม รวมถึงประเทศการเป็นทุกข์สำหรับผู้บริหารแล้ว มักจะไม่สามารถบอกหรือปรึกษาใครได้ เพราะความน่าเชื่อถือและความคาดหวังของคนในองค์กร