Marrocos, Al Alam, Árabe

[ad_1]

العلم – زهير العلالي

يستعد فريق نهضة بركان مساء اليوم الأحـد، لملاقاة مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، على ملعب 5 جويليه في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي، برسم مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكانت بعثة الفريق البركاني قد حلت صباح أول أمس الجمعة بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، في رحلة مباشرة قادمة من مطار وجدة أنكاد، استغرقت حوالي ساعة، لكن السلطات الجزائرية قامت باحتجاز البعثة بسبب خريطة المغرب الكاملة الموجودة على أقمصة اللاعبين.

وبعد الأزمة التي اختلقتها سلطات الجارة الشرقية، غادرت بعثة نهضة بركان من المطار إلى الفندق، تحت ضمانات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الذي أكد أن “موقف الفريق البركاني ثابت، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وعدم إزالة خريطة المملكة المغربية.

وتأهبا لهذا “الديربي المغاربي” المشتعل حتى قبل النزول إلى أرضية الميدان، خاض لاعبو ممثل الكرة المغربية أول حصة تدريبية أمس السبت، على أرضية ملعب “5 جويليه”، علما أنهم أجروا سابقا حصة خفيفة لإزالة العياء بالمطار بعد رفض السلطات الجزائرية الترخيص لهم بالمغادرة.

وسيحاول الفريق “البرتقالي” العودة بنتيجة إيجابية من قلب الجزائر، في انتظار الحسم خلال مواجهة الإياب المقررة بمدينة بركان في الـ28 من شهر أبريل الجاري.

ويعي معين الشعباني، مدرب فريق نهضة بركان صعوبة المهمة، حيث اعترف بأن “اتحاد العاصمة لن يكون خصما سهلا، إنه فريق عنيد ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة.

وقال المدرب التونسي، أمس السبت في تصريح صحفي يسبق موقعة اليوم، “سيكون هناك ضغط جماهيري، لكن ليس على نهضة بركان فقط، بل حتى على اتحاد العاصمة الذي سيلعب على أرضه”، مؤكدا أن فريقه متعود على ذلك.

وأشار، إلى أنه رغم كون الفريق المضيف (اتحاد العاصمة) حامل اللقب وصاحب تجربة كبيرة في البطولات، إلا أن نهضة بركان يملك أيضا تجربة في هذه المسابقة.

وما يزيد من صعوبة اللقاء بالنسبة للفريق البرتقالي الذي يطمح إلى ثالث ألقابه القارية بعد 2020 و2022، هي الغيابات التي يعاني منها، إذ سيكون محروما من أربعة لاعبين، ثلاثة منهم بداعي الإصابة وهم كريم باعدي وأسامة مليوي والسنغالي مامادو كمارا، والرابع بسبب الإيقاف وهو عمر العرجون بعد تلقيه بطاقة حمراء في إياب ربع النهائي أمام أبوسليم الليبي.

وكان اللشعباني، قد أكد أن مباراة فريقه اليوم، لن تكون سهلة نظرا إلى حساسية الدور الذي سيقود المتأهل للمباراة النهائية.

وتجدر الإشارة، إلى أن المتأهل من لقاء نهضة بركان واتحاد العاصمة سيواجه في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني اللذين يلتقيان اليوم أيضا بملعب القاهرة الدولي على الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي.

[ad_2]

Source link

Notícias

Indonésia, Republika, Indonésio

[ad_1] REPUBLIKA.CO.ID, JAKARTA — Direktur Jenderal Bea dan Cukai Kementerian Keuangan Askolani buka suara soal tingginya sanksi administrasi barang impor. Dia menjelaskan besaran sanksi administrasi

Indonésia, Indo Pos, Indonésio

[ad_1] Harianjogja.com, DEPOK—Ombudsman Republik Indonesia (ORI) DIY meminta masyarakat untuk melapor jika menemui tiang-tiang kabel yang tampak semrawut. Laporan-laporan yang datang dari masyarakat ini akan

Hong Kong, South China Morning Post, Inglês

[ad_1] Hong Kong authorities will step up enforcement on illegal ride-hailing services and rogue taxi drivers over the coming Labour Day “golden week” holiday, while

Tailândia, Business Day News, Tailandês

[ad_1] มูลนิธิสุญญตาวิหารเผยหลักสูตรการดับทุกข์สำหรับผู้บริหารระดับสูงรุ่นแรก มีผู้สนใจในช่วงสองอย่างล้นหลาม รองประธานมูลนิธิฯเผยมีทั้งอดีตรัฐมนตรี อดีต สว. และอดีตปลัดกระทรวง สนใจ ชี้หลักสูตรนี้เหมาะกับโลกในยุคปัจจุบัน นายสมชาย เลิศด้วยลาภ รองประธานมูลนิธิสุญญตาวิหาร เปิดเผยว่าด้วยสถานการณ์ปัจจุบันสิ่งที่เกิดขึ้นทั้งในประเทศไทยและในโลก ทั้งปัญหาสังคม ปัญหาเศรษฐกิจ ปัญหาทุกอย่างอีกมากมายที่เกิดขึ้น สำหรับผู้บริหารจะมีการรับรู้และรับผิดชอบมากกว่าบุคคลทั่วไป ทั้งผู้บริหารหน่วยงานภาครัฐ และผู้บริหารหน่วยงานภาคเอกชน โดยทุกข์ที่เกิดขึ้นนั้น เกิดเพราะความรับผิดชอบที่มีต่อตัวเอง หน่วยงานและสังคม รวมถึงประเทศการเป็นทุกข์สำหรับผู้บริหารแล้ว มักจะไม่สามารถบอกหรือปรึกษาใครได้ เพราะความน่าเชื่อถือและความคาดหวังของคนในองค์กร