Jordânia, Al Rai, Árabe

[ad_1]

اربد – انس جويعد

افتتح امين عام سلطة المياه المهندس وائل الدويري مشروع تحسين شبكات مياه اربد المرحلة الأولى بقيمة 23 مليون يورو الممول من الجانب الفرنسي والألماني والاتحاد الأوروبي بهدف تطوير وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لـ 625 الف من المواطنين والمجتمعات المستضيفة في محافظة اربد.

وجاء الافتتاح بحضور سفير الجمهورية الفرنسية أليكسي لوكوور غرانميزون والسفير الألماني الدكتور بيرترام فون مولتكه وسفير الاتحاد الأوروبي بيير كريستوف ومدير الوكالة الفرنسية لورنت دوريز ورئيس هيئة المديرين د. حسين الصعوب ومدير عام شركة مياه اليرموك المهندس محمد العمايرة ورئيس بلدية اربد د. نبيل الكوفحي ورئيس وأعضاء اللامركزية لمحافظة اربد وعدد من المعنيين

وقال المهندس وائل الدويري إن سلطة المياه تركز جهودها بتنفيذ مشاريع جديدة لشبكات المياه لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب ومعالجة البؤر التي شهدت اختلالات الناتجة عن موجات اللجوء وازدياد الطلب في المجتمعات المستضيفة خلال الاوقات الماضية مبينة ان تنفيذ هذا المشروع سيعمل على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال توفير كميات مياه جديدة ومواجهة اثر اللجوء السوري خاصة في اربد وضواحيها وتحقيق عدالة التوزيع وخفض الفاقد المائي من خلال تجديد الشبكات، حيث تم تقسيم المدينة الى 10 مناطق توزيع وتمديد خطوط بطول 65 كم دكتايل و5 كم بولي ايثلين.

وأوضح الدويري ان المشروع اشتمل على حزمتين رئيسيتين الأولى بقيمة 23 مليون يورو وقد تم إنجازها من خلال 3 حزم الأولى بقيمة 8,8 مليون يورو، 25 كيلو متر من خطوط الدكتايل بأقطار 1200-150 ملم وخطوط بولي ايثلين وانشاء مناطق توزيع بالانسياب لخدمة 260 الف نسمة من المواطنين.

واما الحزمة الثانية بقيمة 8 مليون يورو وتضم تنفيذ خطوط دكتايل قطر 1000-150 ملم وخطوط بولي ايثلين اقطار 125 -180 ملم وانشاء مناطق توزيع بالانسياب لخدمة 280 الف مواطن واللاجئين في المناطق المستضيفة حتى العام 2035، اما الحزمة الثالثة بقيمة 6,7 مليون يورو بطول 23,5 كم دكتايل وبولي ايثلين باقطار مختلفة وانشاء مناطق توزيع بالضخ الهيدروليكي لخدمة 81,315 الف مواطن واللاجئين في المناطق المستضيفة حتى العام 2035.

وزاد امين عام سلطة المياه انه استكمالاً لهذه المشاريع سيتم تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية A2 والتي تقدر قيمتها الاجمالية اكثر من 50 مليون يورو وذلك خلال الفترة القريبة المقبلة ان شاء الله تعالى وتشمل إنشاء خزان في منطقة الرمثا بحجم 20 ألف م 3، إنشاء محطة ضخ زبدا جديدة بدل القائمة واستبدال مضخات في محطة زبدا، انشاء بوستر في منطقة بيت راس، الربط على نظام سكادا القائم،بهدف تحسين وصول كميات المياه في قرى اربد والرمثا وتضمن (ايدون, عاليا، الصريح, الحصن, بيت راس، حواره، بشرى، مرو، سال, علال، فوعره، المغيير، مخيم الحصن، تقبل، حور، ام الجدايل،اسعره) ومناطق الرمثا وقراها (الطره، الشجرة وعمراوة).

وأعرب المهندس وائل الدويري عن شكره لكل من الشركاء في الحكومة الفرنسية و الالمانية والاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية AFD وبنك الاعمار الالماني KFW على الدعم والتعاون المستمر لتطوير قطاع المياه والذي كان له الدور الابرز في تمكين قطاع المياه من مواجهة العديد من التحديات خاصة لمواجهة اثر ازمة اللجوء على مناطق الشمال متطلعا الى مزيد من التعاون المستمر، كما ثمن جهود وتعاون رئيس بلدية اربد وأعضاء اللامركزية والمواطنين.

من ناحيتهم أعرب سفراء فرنسا وألمانيا والاتحاد الاوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية عن سعادتهم بالتعاون البناء والمثمر بين دولهم خاصة في قطاع المياه في ظل التحديات التي يوجهها القطاع، مؤكدا تقديرهم للأردن كشريك وثيق عبر التعاون المستمر في مختلف المجالات، مؤكدين حرصهم على مساعدة قطاع المياه في مواجهة الظروف الاستثنائية بسبب موجات اللجوء السوري كون الاردن نموذجا متميزا في ادارة مصادره المائية الشحيحة بكفاءة عالية.

كما اعرب رئيس بلدية اربد م نبيل الكوفحي عن شكر اهالي اربد لانجاز هذا المشروع لسلطة المياه والجهات المانحة ومواجهة اعباء اللجوء مؤكدا استعداد البلدية للتعاون لايجاد حلول في معالجة الشبكات واهمية استكمال المراحل اللاحقه.



[ad_2]

Source link

Notícias

Indonésia, Republika, Indonésio

[ad_1] REPUBLIKA.CO.ID, JAKARTA — Direktur Jenderal Bea dan Cukai Kementerian Keuangan Askolani buka suara soal tingginya sanksi administrasi barang impor. Dia menjelaskan besaran sanksi administrasi

Indonésia, Indo Pos, Indonésio

[ad_1] Harianjogja.com, DEPOK—Ombudsman Republik Indonesia (ORI) DIY meminta masyarakat untuk melapor jika menemui tiang-tiang kabel yang tampak semrawut. Laporan-laporan yang datang dari masyarakat ini akan

Hong Kong, South China Morning Post, Inglês

[ad_1] Hong Kong authorities will step up enforcement on illegal ride-hailing services and rogue taxi drivers over the coming Labour Day “golden week” holiday, while

Tailândia, Business Day News, Tailandês

[ad_1] มูลนิธิสุญญตาวิหารเผยหลักสูตรการดับทุกข์สำหรับผู้บริหารระดับสูงรุ่นแรก มีผู้สนใจในช่วงสองอย่างล้นหลาม รองประธานมูลนิธิฯเผยมีทั้งอดีตรัฐมนตรี อดีต สว. และอดีตปลัดกระทรวง สนใจ ชี้หลักสูตรนี้เหมาะกับโลกในยุคปัจจุบัน นายสมชาย เลิศด้วยลาภ รองประธานมูลนิธิสุญญตาวิหาร เปิดเผยว่าด้วยสถานการณ์ปัจจุบันสิ่งที่เกิดขึ้นทั้งในประเทศไทยและในโลก ทั้งปัญหาสังคม ปัญหาเศรษฐกิจ ปัญหาทุกอย่างอีกมากมายที่เกิดขึ้น สำหรับผู้บริหารจะมีการรับรู้และรับผิดชอบมากกว่าบุคคลทั่วไป ทั้งผู้บริหารหน่วยงานภาครัฐ และผู้บริหารหน่วยงานภาคเอกชน โดยทุกข์ที่เกิดขึ้นนั้น เกิดเพราะความรับผิดชอบที่มีต่อตัวเอง หน่วยงานและสังคม รวมถึงประเทศการเป็นทุกข์สำหรับผู้บริหารแล้ว มักจะไม่สามารถบอกหรือปรึกษาใครได้ เพราะความน่าเชื่อถือและความคาดหวังของคนในองค์กร